منتديات النجم الثاقب الفلكيه الروحانيه للشيخة الروحانية الحاجة امال 00201022391971-002010911890

منتديات فلكيه روحانيه لفك السحروجلب الحبيب ورد المطلقه وزواج البنت البائر والرصد بجميع انواعه


    امراض الدم (ضغط الدم )

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 343
    تاريخ التسجيل : 20/11/2010

    امراض الدم (ضغط الدم )

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 6:34 am

    ضغط الدم


    - يرتبط ضغط الدم بالتقدم في العمر وخصوصاً من هم فوق 60سنة حيث يلاحظ ذلك في العديد من الدراسات وللاسف الشديد يلاحظ ان أكثر من 90% من هذه الحالات غير معروفة السبب وهو لايزال مجهولا ومتعدد الأسباب. ولكن هناك عوامل عامة لها تأثير سلبي على مستويات ضغط الدم مثل السمنة والافراط في تناول الملح والافراط بشرب الكحول وكذلك قلة النشاط والحركة، ورغم ان هناك علاجاً بالعقاقير يوصف من قبل الأطباء إلا ان الغذاء قد يكون أحد أسباب الوقاية وكذلك علاجه - باذن الله -
    وينصح للوقاية من ضغط الدم الاقلال من تناول الدهون المشبعة (مثل السمن البري، الزبدة والقشطة" وكذلك الابتعاد عن الأغذية عالية الكولسترول مثل المخ، والكبدة واللحوم الحمراء. وهذا الاحتياط يؤدي إلى انقاص والحد من خطر حدوث أمراض القلب والأوعية، كما ان استهلاك الكحول له تأثير مباشر برفع الضغط كذلك لابد من زيادة تناول الخضار والفواكه والبقول "فول وعدس" وكذلك الحبوب الكاملة "البر" وينصح باستهلاك منتجات الألبان قليلة أو بدون دسم.
    كما ان بعض العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والماغنزيوم والسيلينوم وفتيامين ج ومضادات الأكسدة لها دور مباشر ونافع في خفض ضغط الدم.
    ولابد ان نضع في الحسبان ان عملية خفض الضغط عند المسنين من الأمور المهمة حيث ان ذلك له فوائد في الحد من مخاطر حدوث السكتة الدماغية "الجلطة" وكذلك أمراض القلب.
    وفي دراسات في هذا الموضوع لوحظ ان انقاص الوزن وانقاص كمية الصوديوم "الملح" وزيادة المجهود البدني "التمارين" لها جميعا الأثر الجيد لدى الاشخاص المصابين بضغط الدم حيث هبط الضغط بمعدلات جيدة. من هذه كلها واستناداً للتوصيات الغذائية غير الدوائية المنبثقة من اللجنة الوطنية الامريكية المشتركة للوقاية من ضغط الدم والتي تركز وتوضح أهمية انجاح الطرق العلاجية غير الدوائية في معالجة ارتفاع الضغط عند المسنين.




    نقلاً من موقع الحواج

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 3:27 am